تطبيقات الوسائط الذكية

يعد تطبيق المكتبة الإسلامية الشاملة أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت.
يحتوي التطبيق على أكثر من 8000 كتاب بـ 93 لغة مختلفة، ويتطلع لأن يكون مصدراً شاملا للكتب التي تتعلق بالإسلام والمسلمين والأديان الأخرى باللغات المختلفة، ويقدم كتبا بعشرات اللغات، ويسعى إلى تنمية الجانب الروحي والفكري لدى رواده.

تطبيق الدرر السنية يتميز بإخراج الحديث في كل كتب السنة بالصفحة والجزء، وهو سهل الاستخدام حيث يمكن من خلاله إدخال جزء من لفظة الحديث وهو يقوم بإخراج جميع النتائج المختصة به.

تطبيق مواجيب يغطي احتياجات المسلم اليومية من مصحف وتفسير وتلاوات مشاهير القراء وأذكار اليوم والليلة والحج والعمرة والتقويم الهجري والميلادي وجدول المناسبات والعطلات. كما يعرض التطبيق حالات العزاء وصلاة الجنازة وزيارة المريض والتبرع في الدم في منطقة المستخدم بالإضافة إلى مواقيت الصلوات والكثير من الميزات التي تخدم المستخدم في الوصول واستخدام التطبيق بكل سهولة ويسر.

تطبيق شُكر يسهل عملية طلب الخدمة من الجمهور، حيث يتم فيه طلب خدمة لحفظ النعمة وتوزيع الفائض من الطعام.
اعتمد تصميم التطبيق على البساطة والوضوح بحيث يستطيع الجميع التعامل معه، ويتوافق مع الاجهزة الذكية، وتميز بالتسهيل على الناس لطلب الخدمة.

تطبيق المعلم هو تطبيق يُعنى بتصحيح التلاوة والمساعدة على حفظ كتاب الله من خلال التعرف على الصوت ومطابقته دون معلم، ويستطيع المستخدم للتطبيق من التعرف على الخطأ سواء في النطق أو في التجويد.
وقد تم اعتماد مصحف المدينة المنورة في التطبيق وصمم بمعايير عالية الجودة من خلال أبحاث علماء وأساتذة جامعات ومهندسين تقنيين من شركة إقرأ، ويعتبر سهل الاستخدام لكافة شرائح المجتمع وبلغات مختلفة.

يعد تطبيق إذاعات ترجمات القرآن الكريم (Quran Radios) أحد تطبيقات لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت.
ويحتوي التطبيق على أكثر من 100 إذاعة للقرآن الكريم ب 40 لغة مختلفة، ويهدف لنشر القرآن الكريم إلى أكبر شريحة من الجمهور بمختلف ثقافاته؛ وزيادة ارتباط المسلمين والمهتدين الجدد بالقرآن الكريم عن طريق الاستماع إليه في أي أماكن يذهبون إليها وتعرف غير المسلمين على تعاليم القرآن الكريم السمحة من خلال ترجمة معانيه بلغاتهم.

يعتبر تطبيق المكتية الذكية Smart Library منصة لنشر الكتب رقميا وإتاحتها في شكل مكتبات إلكترونية محمولة في أي مكان لمستخدمي الموبايل (مختف أنظمة التشغيل) والويب، لتمكينهم من الإطلاع على الكتب وقرءة محتواها بأحدث خصائص لتصفح الكتب والبحث داخل محتواها بسهولة وسرعة.
ويتميز التطبيق بلغات متعددة فضلاً عن خدمة البحث الذكي والسريع وعمله على أنظمة تشغيل مختلفة ودعمه لنشر وتصفح الكتب بالصيغتين النصية text والمصورة pdf

أطلقت “قطر الخيرية” تطبيقها الرسمي على الهواتف الذكية لإيصال خدماتها المتنوعة بسهولة إلى جميع شرائح المجتمع.
ويحوي التطبيق على الكثير من الخصائص التي تمكّن المستخدم من عمل الخير بكل سهولة، ومتابعة أثر ما قام به بالصور والتقارير الدورية. كما يمكن عرض منتجات التبرع الخاصة بها سواء كان ذلك في حملات أو برامج إذاعية أو تليفزيونية وخلافه.
يحتوي التطبيق على الكثير من الخصائص منها خدمة المحصل المنزلي والبث المباشر ومتجر الخير والدال على الخير والماسح الضوئي والملف الشخصي.

يقوم هذا التطبيق بعرض فيديوهات لتعليم المستخدمين بعض المهارات مثل الرسم, والتصميم, والبرمجة وغيرها، ويتميز بواجهة سهلة للمستخدمين ويمكن التنقل بين الفيديوهات بسرعة.
التطبيق متوافق مع أغلب الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

دشن مكتب الدعوة بالجبيل تطبيق إلكتروني ذكي لأجهزة الأيفون والآيباد للمكتب يحوي كافة بيانات المكتب والتواصل المباشر والوسائط الخاصة بالمكتب وأرقام الدعاة للهاتف الدعوي وخدمات أخرى ابداعية.
يضم التطبيق الهاتف الدعوي وأرقام الدعاة والمكتبة الدعوية وفيدوهات مؤثرة لإشهار الاسلام إلى جانب شرح طرق المساهمة والتبرع ومصارفها.